مؤسسة حملة الرسالة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ايهما على حق ؟؟!!

اذهب الى الأسفل

ايهما على حق ؟؟!! Empty ايهما على حق ؟؟!!

مُساهمة من طرف Amanie Khlifat 26/3/2009, 7:38 pm

دار هذا الحوار بين الماء والنار
فأيهما على حق

الماء
هل سمعتي أيتها النار عن المثل القائل (مهما سخن الماء فإنه يطفئ النار)؟

النار
نعم سمعت به..
لكن هل تظن أن هذا المثل المغمور يعطيك مكانة أكبر من مكانتي؟
أو يجعل لك قوة تفوق قوتي؟
أنت إذن تحلم.

الماء
لماذا لا يكون الأمر كذلك حقا؟

النار
لأن النار إذا عظم أوارها واشتد لهيبها لا يطفؤها كل ماء الدنيا.

الماء
اسمحي لخبرتي أن تعارضك فيما زعمت. فإن لكل نار ماء يطفؤها.
- فمطفئ نار الغضب!
- ماء الوضوء.
- ومطفئ نار الهوى!
- ماء الوصل.
- ومطفئ نار الحسد!
- ماء الحمد.
- ومطفئ نار الفراق!
- ماء الصبر.
- ومطفئ نار الشوق!
- ماء الأمل.
- ومطفئ نار الوجع!
- ماء الشجاعة.
- ومطفئ نار الفتنة.!
- ماء الإيمان.

النار
كلا يا صاح..
النيران التي ذكرت لا يطفؤها ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل حين.

الماء
النار موت والماء حياة، وليس في الدنيا حي يكره الحياة ويحب الموت.

النار
الموت أكبر من الحياة.

الماء
بل الحياة أكبر، وأرجى، وأبقى.

النار
كيف؟

الماء
الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر الموت وتضخم.
والحياة أرجى لأن كل حي يرجو أن يعود للحياة حتى بعد الموت.
والحياة أبقى لأن نهاية العالم بعث وبقاء فلا موت في الجنة أو السعير.

النار
صدقت. لكن نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حي لحظة بلحظة.

الماء
وماء الرجاء يطفؤها.

النار
أتعرف الفرق بيني وبينك؟

الماء
نعم، لولا وجودك لما كان لي معنى ولا مكان.

النار
صدقت. ولولا وجودك لما كان لي نضال.

الماء
نضالك من أجل بقائك، ونضالي من أجل بقاء غيري.

النار
لذلك أخسر حين تكون أنت خصمي.

الماء
ومتى تكسبين جولات المعارك؟

النار
حين أجد الحنين إلي أكبر من الهرب مني.

الماء
وهل يحن إليك أحد؟

النار
نعم، فبرد الانتظار تدفئه نار الحدث،
وبرد الحديث تذكيه نار الجدل،
وبرد الود تسعره نار الشوق
Amanie Khlifat
Amanie Khlifat
عضو مميز
عضو مميز

انثى
عدد الرسائل : 317
العمر : 30
مكان الاقامة : petra-jordan
تاريخ التسجيل : 11/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ايهما على حق ؟؟!! Empty رد: ايهما على حق ؟؟!!

مُساهمة من طرف anas hawatmeh 27/3/2009, 4:15 pm

الماء يطفيء النار
والنار تبخر الماء
ويعود النار والماء لبدء دورة الحياة من جديد
الحرب بينهما ستبقى إلى الأبد
لأن كلاهما على حق
anas hawatmeh
anas hawatmeh
Admin

ذكر
عدد الرسائل : 580
العمر : 31
مكان الاقامة : aqaba
تاريخ التسجيل : 08/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ايهما على حق ؟؟!! Empty رد: ايهما على حق ؟؟!!

مُساهمة من طرف Amanie Khlifat 30/3/2009, 2:08 pm

يسلموووووووو انس على التعليق
Amanie Khlifat
Amanie Khlifat
عضو مميز
عضو مميز

انثى
عدد الرسائل : 317
العمر : 30
مكان الاقامة : petra-jordan
تاريخ التسجيل : 11/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ايهما على حق ؟؟!! Empty رد: ايهما على حق ؟؟!!

مُساهمة من طرف monteceto 2/4/2009, 11:46 am

كلامك صح يا أنس ويسلموا على الموضوع

super manager hamzah
monteceto
monteceto

ذكر
عدد الرسائل : 366
العمر : 31
الموقع : monteceto.ba7r.org
مكان الاقامة : aqaba
تاريخ التسجيل : 13/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى